ملتقى السماوة

ملتقى شباب وعشاق السماوة
 
الرئيسيةس .و .جالأعضاءالمجموعاتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 همسات...لمن اقبلت على الزواج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حياتي دمعه
سماوي طكوك
سماوي طكوك
avatar

عدد الرسائل : 164
العمر : 29
نقاط : 16613
تاريخ التسجيل : 19/08/2008

مُساهمةموضوع: همسات...لمن اقبلت على الزواج   السبت نوفمبر 01, 2008 11:32 pm

همسات رائعه نابعه من القلب اهديها لكي ارجو ان تقبليها بصدر رحب عند اختياركي الشريك الصالح زوج المستقبل والعيش معه بسعاده ...داعيه الله عز وجل ان ينفعكم ويوفقكم لما هو خير ...لتدخلي حياة جديده مؤبده بكل تفاؤل وسعاده لان اهم شي بالحياة السعاده الزوجيه ...اتركم مع الهمسات
الهمسة الاولى - لتكوني محبوبة من الجميع –
ليست محبة الناس بالامر السهل كما تتصورين فإرضاء الناس غاية لا تدرك وهناك كثير ممن يدفعون المال نظير حب الناس لهم وهم متأكدون بأن حبهم هذا نفاق ومجاملة لهم .. فحب الناس يا سيدتي لا يأتي بالمال ولكن بالمعاملة الحسنة وإذا احب الله عبدا حبب فيه خلقه وليس المال او الجمال هو مايحبب الناس فيكـِ .. إلا ان جمال روحكـِ وابتسامتكـِ العذبة لكل من يراها واسلوبكـِ في الحديث وشخصيتكـِ الجذابة وتواضعك ربما تلك الاشياء تجعلنا نراها رائعة الجمال ..فعليكـِ ان تتمني الخير لكل الناس وتزيلي الحقد والحسد من قلبكـِ لأي شخص كان حتى لو ان ذلك الشخص قد اساء اليكـِ فلا تقابليه بالمثل لأنه مريض .. وعندما يرى تصرفاتك ذلك يشعر بالذنب في حقك وربما يعتذر لكـِ وبذلك تكسبي محبته .. وازهدي فيما عند الناس يحبك الناس .. ولا تسيئي الظن في أي شخص بدون ان تكوني واثقة ومتأكدة من ظنونكـِ .. كما يجب ان تتحاشي الحديث عن الناس بالسوء واقضي وقتكـِ فيما ينفعكـِ .

الهمسة الثانية – كيف تختارين شريك حياتك –
هناك بعض البنوتات يتضايقن إذا رأت الواحدة منهن ان خطيبها او زوجها يهتم كثيراً بأمه واخواته واهله ويمكن كثيرات منهن يفسخن الخطوبة بحجة انه حبيب امه كما يقلن او تعيش معه في مشاكل لتلك الاسباب ولو عرفت الواحدة منهن ان من يفعل ذلك هو الذي يستحق الحب والاحترام والتقدير وانه هو الزوج والشريك المثالي الذي ستسعد معه .. هل تعرفين لماذا ؟؟لأن فاقد الشئ لا يعطيه وعاش في بيئة خالية من التعاطف والترابط مع اهله فتأكدي وثقي تماماً بأنه لن يسعدكـِ اما الشخص الحنون بأمه واخوته وتربطهم رابطة قوية فتأكدي بأنك ستعيشين سعيدة معه وسيغدق عليك الحب والحنان الذي يملأ قلبه وعليك ان تشجعيه أكثر على حبه لأهله لأنك ستعيشين انت واطفالك مستقبلاً في جو مليء بالحب والتعاطف والترابط فيما بينكما على الدوام..
فنصيحة لك ايتها المقبلة على الزواج ((( اسألي اولاً وابحثي عن علاقته بأمه ))).

الهمسة الثالثة – لتكسبي قلب زوجك –
زوجك الحبيب .. شريك حياتكـِ عليك ان تعاملينه معاملة خاصة ليس كبقية الناس .. حتى يشعر بمكانته في قلبك وبحبكـِ وحنانكـِ ورعايتكـِ ..لا تفضلي عليه احداً حتى لو كانوا _ اطفالك مستقبلاً_ لأن الرجل يغاااار حتى من ابنائه لو اهتممت بهم من دونه .. حاولي ان لا تنشغلي بهم في الوقت الذي يكون هو في البيت والمرأة الذكية هي التي تستطيع ان تنظم حياتها وذلك لا يكون الا بالحب والحنان والدبلوماسية فزوجك طفل يحتاج الى تدليل وعامليه بمساواة مع اطفالكـِ _ان وُجد_ .فكما الطفل لا يحب ان يشاركه احد في أمه فزوجك طفل بطبعه ايضاً .. وزوجك اشعريه بالحب والأمان وانك الصدر الحنون الذي يلقي عليه بكل همومه ومشاكله التي يواجهها في حياته والصدر الحنون الذي يجعله يشعر بالسكينه والهدوء .. استمعي له بقلبكـِ قبل اذنك ولاتحقري له رأياً ..واهتمي بطعامه وملابسه واشرفي على ذلك بنفسكـِ حتى لو كانت لديك خادمة بقليل من ذكائكـِ وحرصكـِ ..
كوني له دائما في احسن مظهر طبعاً اقصد النظافة اولاً لأنها مهمة في جسدكـِ وشعركـِ وملبسكـِ وحتى الفاظكـِ .!! وبالنسبة الى اهله ,, أحبيهم واحترميهم وتقربي اليهم كأبنة لهم وهما كوالديكـِ واخوتكـِ فغداً ستصبحين انت ايضا ام لزوج وستكون لكـِ زوجة ابن وعامليهم بالحسنى وسترين ان العائلة كلها ستعاملكـِ كما تحبين .

الهمسة الخامسة – هكذا يجب ان تكوني –
المرأة الذكية يجب ان تحافظ على زوجها من مغريات الدنيا ومافيها من فتن ومحن واغراءات ونساء وزينة وهي التي تغنيه عن النظر او الالتفات الى غيرها وهي التي تسره بمظهرها وتملك عليه عقله وقلبه ونفسه .. والذي يحفظ الرجل من تلك المغريا المرأة الصالحة .. وفي حديث شريف للنبي صلى الله عليه وسلم :{ من رأى منكم امرأة فأعجبته فليأت اهله فإن عندها ماعندها } فلذلك كوني متجددة في حياتكـِ ..فالكلمة الحلوة والابتسامة المشرقة والرائحة الطيبة والثوب الانيق والشعر المصفف والنظافة المستمرة في كل شئ في بيتكـِ ونفسكـِ واطفالكـِ وستقولين وما دخل الاطفال ؟؟ لأن نظافة اطفالكـِ عنوان نظافتكـِ واناقتهم دليل اناقتكـِ .

الهمسة السادسة – كوني حذرة ..فالقلب يعشق قبل العين احيانا –
هناك بعض البنوتات بحسن النية إذا اعجبت بفتاة جميلة تصف حسنها امام زوجها وتمدحها وتثني عليها بعد كل مرة تراها فيها وتكثر من ذكرها امامه وبذلك تلفت نظره فيعجب بتلك المرأة ويسأل عن اخبارها ويستدرجكـِ في سرد الاخبار عنها فيرى العيوب فيك التي لم يراها من قبل وتبدأ المقارنة وعندها يتنمى لو ان يتزوجها وقد يحدث فعلا ان لو ظروفه تسمح بذلك .. ان لم تكن متزوجة .. ولو انها متزوجة فإنه سوف يكرهكـِ ويختلق معكـِ المشاكل وتكوني انت السبب .. وصدق الرسول عليه افضل الصلاة والسلام : { لا تباشر المرأة المرأة فتصفها لزوجها كأنه ينظر اليها }.

الهمسة السابعة – لا للقيد الحديدي –
لاحظت كثيرا من السيدات في مجتمعنا قبل الزواج تعتني بقوامها ورشاقتها ووزنها بالذات وترتدي اجمل الملابس لتكون بصحبه خطيبها ثم زوجها في اجمل صورة ممكنة وتظل تحتفظ بهذه الصورة الجميلة لمدة عام او عامين او حتى مع بداية الحمل .. فالوضع حيث يأتي المولود الاول نجد ان هذه الصورة الجميلة اختفت.. تبدأ بالاهتمام بطفلها تاركة نفسها للسمنة وقلة الاهتمام بنفسها تدريجيا حتى نجدها في النهاية تهمل ملابسها وجمالها وكل شئ!!لذا نصيحة ان تظهري امام زوجكـِ في اجمل صورة والّا تكونين في المنزل اثناء وجوده بملابس البيت او المطبخ او النوم .لأن صورتكـِ في نظر زوجكـِ اهم من صورتك امام الناس ولا يجوز ان تتزيني امام الناس في الخارج وتهملي نفسكـِ امام زوجكـِ.. فأحسني اختيار ملابسكـِ واهتمي بجمالكـِ ورعاية طفلكـِ ولا تهملي زوجكـِ واعطي كل ذي حق حقه .. وهذا اكبر دليل على السعادة الزوجية بالعطاء والمساواة واشياء اخرى ليست صعبة .

مـــــــــــــــــــــــــع تحياتي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sajahellol
ملك ملتقى السماوة
ملك ملتقى السماوة
avatar

عدد الرسائل : 504
العمر : 31
نقاط : 18769
تاريخ التسجيل : 09/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: همسات...لمن اقبلت على الزواج   الأحد نوفمبر 02, 2008 6:43 am

شكرا على الموضوع الجميل يا احلى وردة بملتقى السماوة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قلب جرئ
سماوي وغالي علينه
سماوي وغالي علينه
avatar

عدد الرسائل : 68
نقاط : 18185
تاريخ التسجيل : 09/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: همسات...لمن اقبلت على الزواج   الأحد نوفمبر 23, 2008 9:45 pm

موضوعك جميل يا حياتي دمعة ومشكورة على الابداع المتواصل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حياتي دمعه
سماوي طكوك
سماوي طكوك
avatar

عدد الرسائل : 164
العمر : 29
نقاط : 16613
تاريخ التسجيل : 19/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: همسات...لمن اقبلت على الزواج   الأحد نوفمبر 23, 2008 9:46 pm

شكراااااا لمروكم الجميل وكلماتكم الاجمل نورتو الموضوع

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
misary
ملك ملتقى السماوة
ملك ملتقى السماوة
avatar

عدد الرسائل : 752
العمر : 46
نقاط : 18169
تاريخ التسجيل : 09/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: همسات...لمن اقبلت على الزواج   الأربعاء ديسمبر 17, 2008 3:50 am

مشكوووووووره يامميزه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
همسات...لمن اقبلت على الزواج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى السماوة :: قسم التعارف :: الحياة الزوجية-
انتقل الى: