ملتقى السماوة

ملتقى شباب وعشاق السماوة
 
الرئيسيةس .و .جالأعضاءالمجموعاتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الكاكاو يحمينا من 4 أمراض قاتلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sajahellol
ملك ملتقى السماوة
ملك ملتقى السماوة
avatar

عدد الرسائل : 504
العمر : 30
نقاط : 18599
تاريخ التسجيل : 09/08/2007

مُساهمةموضوع: الكاكاو يحمينا من 4 أمراض قاتلة   الإثنين مارس 10, 2008 9:34 am


أكدت دراسة حديثة ان احدى المواد المغذية الموجودة في بذور الكاكاو يمكن ان تخفض خطر الاصابة بأربعة امراض قاتلة قد تصيب الانسان.
وقال باحثون اميركيون ان التجارب التي اجروها اظهرت ان معدلات الاصابة بالجلطة الدماغية وامراض القلب والسرطان والسكري اقل ب 10% عند بعض افراد شعب ال 'كونا' في بنما الذين يشرب الواحد منهم اسبوعيا حوالي ال 40 كوبا من مادة الكاكاو التي تحتوي على المادة المغذية، مقارنة بغيرهم.
حسب الدراسة التي نشرت في العدد الاخير من مجلة Chemistry and Industry فان شعب الكونا يعيش لفترة اطول من السكان الاخرين في بنما. كما انه لا يصاب بالخرف.
وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية ان الخبراء الصحيين شددوا على ان الجينات والعوامل المتعلقة بأسلوب الحياة تلعب دورا في هذا المجال.
وقال الباحث الدكتور نورمان هولينبيرغ من مدرسة هارفارد الصحية 'ان شعب الكونا يشرب الكاكاو من اليوم الذي يفطم فيه عن الرضاعة حتى الوفاة'.
واضاف 'بدأ اهتمامي بالموضوع بعد معرفتي بأن شعب الكونا لا يصاب بارتفاع ضغط الدم'، مشيرا الى ان هؤلاء عندما هاجروا الى المدن 'بدأ ضغط دمهم يرتفع مع التقدم بالعمر الذي صار امرا شائعا'.
ومادة ال Epicatechin هي احدى انواع الفلافونويد الموجودة في الشاي والشوكولاتة وبعض انواع الفاكهة والخضار. ويرجع تاريخ زراعتها الى الفترة ما بين ال 900-250 بعد الميلاد على ايدي شعب المايا القديم والذي يعرف اليوم بمكسيكو ووسط اميركا.
وكان الكاكاو قديما مشروب النخبة وعملة تحتسب بالحبة وتشكل عنصر مقايضة في التجارة القديمة وقد شعب المايا الكاكاو قرابين للآلهة واستخدمها كعملة وفي علاج عوارض التعب والالتهابات المعوية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الكاكاو يحمينا من 4 أمراض قاتلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى السماوة :: المطبخ والصحة :: الصحة والعافية-
انتقل الى: